الضعين16-11-2022( سونا ) -  وصل  مساء اليوم إلى مدينة الضعين حاضرة شرق دارفور ، مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور الفرشة مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق برفقة مديري الشؤون المالية والإدارية والميزانية والحسابات والمراجعة الداخلية والإدارة الهندسية .

وتأتي الزيارة ضمن زياراته الميدانية التي شملت ولايات وسط وجنوب وشرق دارفور بهدف الإطمئنان على أوضاع اللاجئين بالمعسكرات والعاملين بمكتب شرق دارفور حيث عقد مساعد معتمد اللاجئين والوفد المرافق له فور وصولهم إجتماعا مشتركا مع العاملين بالمعتمدية بحضور مدير مكتب معتمدية اللاجئين بشرق دارفور الأستاذ مبارك زكريا صالح .

وإستمع خلال الاجتماع  إلى المعوقات التي تعترض سير العمل خاصة فيما يتعلق بتدني خدمات الصحة والتعليم وسط اللاجئين فضلا عن مشكلة الغذاء .

وفي السياق ذاته قدم الأستاذ  زكريا  تقريرا مفصلا عن أنشطة المعتمدية خلال الفترة الماضية ، مطالبا بضرورة تحسين بيئة العمل من خلال توفير الأثاثات مولدات الكهرباء وبناء مكاتب واستراحات معسكري " كريو" و" نمر " فضلا عن إضافة قوات شرطية بالمعسكرات لتعزيز الامن. وعلى ذات الصعيد أعرب رزق عن شكره للعاملين لمواجهة التحديات التي تواجههم رغم الظروف والتعقيدات ومواصلتهم للإجتماعات التنسيقية مع المنظمات، موضحا انه سيتم خلال الزيارة معالجة المشكلات والسعي لإدراج الإحتياجات الضرورية ضمن موازنة العام المالي للعام 2023 .

وكشف مساعد معتمد اللاجئين عن خطة لبناء إستراحتين بكريو والنمر اذا توفرت الامكانيات المطلوبة والعمل على إقامة دورات تدريبية لموظفي الحماية بجانب إقامة دورات أخرى لقيادات اللاجئين والمجتمع المضيف فى بناء السلام المجتمعى وتعزيز الثقة بين الأطراف .

أخبار ذات صلة