كوستي20-11-2020 (سونا)- بحث الأستاذ عمر صديق الدابي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الابيض بمكتبه صباح اليوم مع وفد شركة الخبراء العشرة برئاسة الدكتور أنور محمد هاشم والأستاذ علي آدم حمزة رئيس مجلس ادارة شركة (تنكس) الخبراء العشرة، بحضور الأستاذ الفاضل محمد عبدالله الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وعدد من مديري الإدارات بالمجلس، بحث البداية الفعلية للشراكة بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة وشركة تنكس لإنفاذ مشروع المدينة الأولمبية بمدينة كوستي.

وسجل وفد الشركة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة زيارة ميدانية للموقع المقترح بمربعي 27 و34 بكوستي.

وقال الأستاذ عمر صديق الدابي رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالولاية ان الهدف من قيام المدينة الأولمبية هو إيجاد مواعين استثمارية للمجلس حتى يستطيع الاعتماد على نفسه في تمويل المناشط الرياضية المختلفة.

وأشار إلى أن مشروع المدينة الأولمبية سيتم تنفيذه شراكة بين المجلس وشركة تنكس على أن يتلزم المجلس بتوفير قطعة الأرض. من جهته أكد الدكتور أنور محمد احمد هاشم ممثل شركة تنكس ان القرية الأولمبية ستكون نواة للاستثمار الرياضي على المستوى القومي.

وأضاف أن هذه المدينة ستنعكس ايجابا على الأوضاع الإقتصادية والرياضية، وأشار إلى أن المدينة بها ٥٤ منشط رياضي في موقع واحد وان منشاط المدينة ستتجاوز القومية للاقليمية وستسهم في التمويل الذاتي للانشطة الرياضية المتعددة بالولاية. فيما أوضح الأستاذ الفاضل محمد عبدالله الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ان المدينة الأولمبية ستشكل نقلة نوعية في تفعيل الأنشطة الرياضية وتعتبر إضافة للبنيات التحتية للمواعين الرياضية.

وأضاف أن الوزارة حددت الموقع المقترح للمدينة الأولمبية وستبدا الشركة في الترويج بغرض توفير التمويل وبداية العمل في الفترة القادمة.  

أخبار ذات صلة