الخرطوم 20-11-2022(سونا)- أعلن مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د.بدرالدين الجزولي إجازة الهيكل التنظيمي للصندوق الذي يحقق قومية النظام بتبعية الولايات مباشرة للصندوق وفقاً للقانون مؤكداً إجازة لائحة تنظيم العمل بشروط الصندوق  .

جاء ذلك خلال ترؤسه  اجتماع ورشة خطة الصندوق القومي للإمدادات الطبية للعام 2023م التي انعقدت صباح اليوم بحضور مدراء الادارات  وفروع الصندوق بالولايات.

وقال أن مشاركة الولايات في هذا الاجتماع لمناقشة الخطة بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد تؤكد اجتهادهم لتحقيق  المشاركة الحقيقية  لتنفيذ الأنشطة  وتحقيق الأمن الدوائي والاتاحة الدوائية وفقاً للخطة الاستراتيجية والخطة الخمسية لوزارة الصحة، فضلاً عن تحقيق  رؤيتنا ورسالتنا  في التميز وصولاً للهدف المنشود .

من جانبها استعرضت د.آيات مكاوي مدير ادارة التخطيط والتطوير خطة وموجهات الصندوق للعام 2023 ، وموقف تنفيذ الخطة للعام 2022 مبينة أن أهم ماتم  انجازه خلال 2022 ارتفاع متوسط وفرة المنتجات الطبية بنسبة 90%  وتكملة  المرحلة الثانية من مشروع بناء مخازن الصندوق بالولايات والبدء في خلق شراكات عالمية جديدة وشروط العطاءات الجديدة والبدء بطرح العطاءات المفتوحة بالاضافة لاجازة لائحة التنظيم لفروع الصندوق وتدريب العاملين  بالصندوق وفروعه والشركاء والمحافظة على مصادر المنتجات الطبية الحساسة حسب لوائح الصندوق .

وقالت د.آيات أن موجهات خطة الصندوق للعام القادم تتمثل في التميز في اتاحة المنتجات الطبية لكل مواطن بالجودة العالية والأسعار المناسبة وتأمين حاجة المرافق الصحية على جميع المستويات واستدامة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لجميع المؤسسات الصحية بالولايات ، مع ضمان جودتها وسلامتها وسهولة حصول المواطن عليها وتوفير مخزون استراتيجي للمنتجات الطبية والادوية الأساسية.

 مشيرة الى أن مرتكزات الخطة تتمثل في الحوكمة وتنظيم العمل والمساءلة وضمان جودة العمل وتقييم الأداء العام وأداء الموظفين وفق موجهات القياس بجانب ضمان اتباع الممارسات الجيدة للحوكمة في الشراء والتخزين والتوزيع لتصريف الدواء وفق معايير منظمة الصحة العالمية .

أخبار ذات صلة