الخرطوم 21-11-2022م ( سونا )- أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم  اليوم ، عن اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد-19 جولة أكتوبر  إعتبارا من يوم غد الثلاثاء الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري وحتي الأول من ديسمبر بولاية الخرطوم بالتزامن مع  بقية بالولايات.  وقال د. صلاح الدين حسن موسى مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال اجتماع المناصرة مع القيادات المجتمعية تحت شعار (التطعيم حماية ليك وللحوليك) اليوم بقاعة عبد الرحمن العشى ،  ان الحملة تستهدف تطعيم الاعمار من 18 عاما فما فوق والوصول الي اكثر من 600 الف من مواطني الولاية، كذلك الذين لم يأخذوا الجرعة الثانية والجرعة التعزيزية، بهدف  سد الثغرة والوصول إلى 52% من مواطني ولاية الخرطوم. وأشار موسى أن هذه الحملة ستصل إلى كل المواطنين في أماكن سكنهم وعملهم مضيفا بان هناك تنسيقا مع القوات النظامية، الغرفة التجارية، الغرفة الصناعية، الجامعات والمعاهد العليا، الداخليات ومع الشركاء في المجتمع.

كما تستهدف الحملة الحوامل والمرضعات ،  مؤكدًا انه ليس هناك اشكالية للجنين  بالنسبة للحامل ولا للطفل  بالنسبة للمرضع، كذلك كل أصحاب الأمراض المزمنة، وامراض السرطانات، الفشل الكلوي، الكبد الوبائي والايدز . وأكد موسى ان التطعيم مجاني وأمن، متمنيًا من المواطنين الإستفادة من هذه الحملة، مضيفًا بان هناك شراكات كبيرة على مستوي المحليات والتطعيم ستكون في كل المؤسسات والوزارات الحكومية، الاسواق والمصانع، وفي ايام العطلات سيكون في الأحياء والمساجد والكنائس والمناطق القريبة من سكن الموطن .

وطالب الإعلام ان يسلط الضوء على الحملة لجهة انها الحملة قبل الاخيرة، وستكون هناك حملة في شهر ديسمبر المقبل. وحذر موسى من التهاون في اخذ اللقاح مع دخول فصل الشتاء الذي يمكن أن يزيد فيه  انتشار المرض كما هو منتشر في دول العالم من حولنا،وتمنى من المواطنين اخذ الجرعة والتعاون مع الحملة. ومن جانبها ناشدت مديرة الإعلام والإتصال بالإدارة العامة لتعزيز الصحة د .جواهر محمد عبد الرحمن ، المواطنين بالاستجابة للحملة مؤكدة توفر التطعيم عبر الاتيام الثابتة والمتحركة وفى جميع المراكز الصحية بمحليات الولاية .

واشارت الى ان اللقاحات آمنة ولا تسبب اى اضرار صحية كما أكدت على ضرورة  تكاتف الجهود لانجاح الحملة للتصدى للجائحة ومنع انتشارها بين المواطنين .   

أخبار ذات صلة