الخرطوم 22-11-2022(سونا) قال السفير ياسر ابراهيم نائب السكرتير التنفيذي لاقليم البحيرات اليوم باكاديمية الامن العليا بالخرطوم لدى مخاطبته الجلسه الختاميه إن انعقاد اجتماعات لجنة التنسيق الاقليمية لقادة الامن والمخابرات بدول البحيرات العظمى ياتي في ظل ظروف معقدة في منطقة شرق البحيرات بجانب توتر ونزاع في شرق الكنغو الديمقراطية .

 و يواجه الاقليم حركات مسلحة تواصل ارتكاب الكثير من الفظائع ضد المدنيين الابرياء وتهاجم الاجهزة الامنية مطالبا لتضافر الجهود والتنسيق بين دول الاقليم لمواجهة هذه التحديات .

 واوضح السفيرياسر الي أهمية العمل لإنشاء نظام جماعي للامن بالمنطقة خالي من الانقسامات القديمة والجديدة لكي تحترم فيه سيادتة الدول واستقلالها وذالك لتحقيق السلام والاستقرارمن خلال حل النزاعات بالوسالل السلمية والسيطرة على الاسلحه وتفعيل تدابير نزع السلاح والمراقبة كما يجب محاربة الا ستغلال الغير مشروع للموارد الطبيعية .

ويذكر ان السفير ياسر خاطب الجلسة الافتتاحية والتي أعرب فيها عن شكره وتقديره لحكومة السودان لاستضافتها هذا الاجتماع الهام والتسهيلات التى وضعت بين ايديهم مما أسهم في نجاح هذه الاجتماع .

 

أخبار ذات صلة