الخرطوم 23-11-2022(سونا)-عقدت  اللجان الفنية لقطاعات مجلس الوزراء اليوم اجتماعا مشتركا برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء السيد عثمان حسين عثمان حيث ناقشت  دراسة حول تنمية الصادرات والحد من صادر الخام وتطويره  قدمها السيد  مدير عام الإدارة العامة لدعم القرار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء  د. سامي مصطفى .

 تناولت الدراسة المشكلات والمعوقات والسياسات والإجراءات التي تحد من الصادرات السودانية ورسمت مسارا علميا للمعالجات الآنية والمستقبلية لتطوير قطاع الصادرات السودانية والحد من صادر الخام لزيادة القيمة المضافة والمساهمة في تحسين الإقتصاد.

  كما وافق الإجتماع على تعديل القوانين المتعارضة مع ولاية وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي على المال العام وتأثيراتها على إعداد وتنفيذ الموازنة قدمه وكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي السيد عبد الله إبراهيم ،ويأتي التعديل لضرورة إحكام وزارة المالية على المال العام وتطبيق إجراءات الرقابة والشفافية المالية صرفا وإيرادا.

هذا وقد إطلع الإجتماع على مشروع شركة ( مينا  ) للأغذية المحدودة لتسمين المواشي ومسلخ حديث للحوم ،واوضح رئيس مجموعة شركة النفيدي القابضة المحدودة السيد/أمين النفيدي ان مشروع تسمين المواشي يساعد في تحقيق أهداف التنمية من خلال تغذية الأسواق الداخلية و الاسواق الخارجية لعدد من الدول العربية والأفريقية باللحوم المذبوحة المجهزة بأحدث الطرق العالمية بجانب الأستفادة الكاملة من المخلفات.

أخبار ذات صلة