سنجة 24-11-2022( سونا) - نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار، اليوم حملة واسعة بمدينة سنجة استهدفت من خلالها محاربة السلع الفاسدة والعرض السيئ للسلع بمشاركة العديد من الجهات ذات الصلة.

وقال المهندس عثمان على الخضر مدير الهيئة  أن الحملة جاءت من أجل حماية المستهلك وتنويرالمواطنين بالمعرفة اللازمة للوقاية من خطر السلع الفاسدة وغير الصالحة  للاستخدام، مطالبا المواطنين بضرورة قراءة ديباجة السلع للتأكد من صلاحيتها لتجنب الأضرار الاقتصادية والصحية .

وأوضح عثمان أن الرقم (5960 ) هو الخط الساخن لبلاغات الهيئة عن أي سلعة غير صالحة للاستخدام للوصول إلى أماكن المخالفات عبر مكاتب الهيئة بالمحليات واتخاذ الإجراءات حسب قانون 2008م.

وقال الأستاذ أحمد يعقوب شرف الدين مسؤول قسم القياس والمعايير بهيئة المواصفات بولاية سنار أن هذا القسم أهم اذرع الهيئه لقيامه بدور الرقابة على جميع انواع الكيل والقياس محذرا التجار بعدم التعامل بوحدات الرطل ومشتقاته والجالون ومشتقاته والاتجاه إلى التعامل بالكيلو للسلع واللتر للسوائل.

وأكد أحمد أن الحملة ماضية في سحب الرطل والجالون كوحدات قياس من كافة أسواق الولاية مع تعرض الممانعين للعقوبات القانونية حسب قانون 2010م. وقال عبدالله محمد عبدالله مدير وحدة التفتيش بهيئة المواصفات أن الحملة بسوق سنجة قامت بتفتيش 60 موقعا أسفرت عن ضبط طن من السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية مشيدا بالتجاوب الواسع من قبل التجار لعمليات التفتيش من أجل حماية المستهلك وعبرعن تقديره للأجهزة الاعلامية والجهات الامنية والصحية لمشاركتها في إنجاح  الحملة التي سوف تنداح على بقية محليات الولاية..

أخبار ذات صلة