الأبيض 25-11 (سونا)- شرعت منظمة السلام للإعمار والتنميه قطاع كردفان في تنفيذ مشروع إستعادة وتحسين الأمن الغذائي والتغذوي  بتوزيع (حجر اللحوس ) وهوحجر ملح صخري به أملاح معدنية يحتاج اليها الحيوان في التغذية وتم وضع الترتيبات اللازمة عبر منظمة الزراعة والأغذية الأمم المتحدة ( فاو) بالتسنسيق  مع وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية  شمال كردفان ومفوضيه العون الإنساني كما سيتم تدريب المجتمعات لإنطلاق المشروع في ديسمبر المقبل ويستمر المشروع لثلاثة سنوات.

وأوضح المهندس إبراهيم على مكاوي مدير منظمة السلام للإعمار والتنميه قطاع كردفان في تصريح ل( سونا ) أن المنظمة  تعمل في مجال العون الإنساني في عدة قطاعات منها الصحة ، التغذية ، التعليم ، المياه ، الإصحاح البيئي ، الأمن الغذائي وسبل كسب العيش، الحماية بأقسامها المختلفة، الطوارئ والمواد غير الغذائية.

 وأشار إلى أن المنظم لها شراكات مع عدد من المانحين  ، كاشفاً أن مشروع  إستعادة وتحسين الأمن الغذائي والتغذوى يستهدف 19 ألف أسرة  من المزارعين والرعاة  ويعمل المشروع في خمس محليات هي أم روابة، الرهد، شيكان أم دم حاج أحمد وبارا.

 مبيناً أن المشروع يقدم عدد من المدخلات الزراعة ومدخلات الثروة الحيوانية

بجانب حزم متنوعة من التدريب وبناء القدرات.

و أوضح المهندس عبدالرحمن حامد بدوي منسق المشروع بالولاية أن مشروع توزيع حجريستهدف  4 ألف من مربي الماشية من أسر الضعيفة بمحليات شيكان و الرهد و أم روابة .

وأضاف أن التوزيع يشتمل على برنامج تدريبي في حماية  المجتمعات.

 

أخبار ذات صلة