الخرطوم 26-11-2022 (سونا)- سيرت منظمة بت مكلي القومية - مركز الدراسات والبحوث (مركز قادرين لعلاج الإدمان)  قافلة طبية توعوية لولاية كسلا تلبية لنداء النشطاء والإدارات الأهلية وحكومة الولاية متمثلة في والي الولاية الأستاذ خوجلي حمد راعي البرنامج  وتنسيق مع مجلس الشباب والرياضة المتمثل في رئيسه الدكتور آدم جرنوس وصندوق إعمار الشرق .

 

و أستهل البرنامج بلقاءات تفاكرية وإستعراض خطة العمل التي ترتكز علي ثلاثة محاور وهي محور التنسيق مع شركاء خفض الطلب والتوعية المجتمعية وإنشاء مركز متخصص لعلاج الإدمان  ومحور تدريبي للتوعية المجتمعية ومحور تدريب المعالجين لمعالجة الإدمان وإعادة التأهيل.

 

وتم  لقاء مع والي الولاية تفاكري وتشاوري حول عدد من المواضع المتعلقة بقضايا الإدمان ولقاء آخر مع مدير شرطة كسلا وتم التأكيد على أهمية العمل الشرطي بالولاية ودور الشرطة المجتمعية وسيتم تعاون كبير بين المركز والإدارة بكسلا كما تم التصديق بإقامة ورشتين بقاعة الشرطة وعمل توعوي لمنسوبي الشرطة بالولاية .

 

كما تم عقد لقاء مع مدير مجلس الشباب والرياضة بالولاية بحضور عدد مقدر من مدراء مراكز الشباب وتم الإطلاع على البرامج المجتمعية والمتخصصة وأمن الجميع على أهمية الوعي المجتمعي. 

 

من ناحية أخرى تم التواصل مع معظم النظار منهم الناظر دقلل وشيكلاي والناظر سيف الدين والناظر ترك ولقاء آخر تم عقده مع وحدة التوعية المجتمعية بوزارة التنمية المجتمعية وجاري التنسيق مع بقية النظار والقيادات الشبابية وبقية القوات النظامية وإدارة التعليم .

 

الجدير ذكره بأن برنامج التدريب المتخصص المعالجين بدأ أمس وسيستمر لمدة خمس ايام وسيكون هناك عمل توعوي مكثف ثقافي ورياضي تفاعلي تدريبي متخصص وإعداد لمركز إدمان وإعادة تأهيل متخصص.

 

ومن جانبها أكدت المستشار لبني علي رئيس منظمة بت مكلي بأن هذه القافلة تهدف رتق النسيج الإجتماعي والسعي الحثيث للحد من إنتشار المخدرات ونشر التوعية والتثقيف بمضار المخدرات وآثارها السالبة على الشباب وجعل المجتمع معافى .

أخبار ذات صلة