كسلا 27-11-2022 (سونا) - إطمأن والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله علي مجمل الأوضاع الصحية بالولاية وخلو الولاية من الأمراض الوبائية إلي جانب الإطلاع علي الجهود المبذوبة من قبل وزارة الصحة بالولاية في مكافحة نواقل الامراض عبر حملات المكافحة التي تنتظم في عدد من محليات الولاية وتنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك لدي لقائه مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف الدكتور علي آدم والذي قدم تنويرا شاملا حول نتائج زيارته الاخيرة الى الخرطوم واللقاءات التي تمت مع وزارة الصحة الإتحادية إضافة إلى مخرجات الاجتماع الخاص بمشروع الإمداد الدوائي على مستوى السودان.

وإستعرض مدير عام الصحة الوضع القائم بمستشفى كسلا التعليمي وعمليات الصيانة التاهيلية الجارية في المستشفى في عدد من الاقسام خاصة الجناح الخاص علاوة على إستلام محطة الأوكسجين الخاصة بالمستشفى المقدمة من منظمة بلان سودان العالمية.

وأشار مدير عام الصحة إلي رؤية الوزارة في الإستمرارية في تنفيذ برامجها على مستوى الطب العلاجي والوقائي وبرامج حملات مكافحة نواقل الامراض على مستوى محليات الولاية المختلفة.

وثمن الوالي جهود الوزارة مع الشركاء في تنفيذ برامج مكافحة نواقل الامراض داعيا إلي بذل مزيد من الجهود للإرتقاء بالوضع الصحي بالولاية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على مستوى المرافق الصحية المختلفة.

أخبار ذات صلة