الخرطوم 27-11-2022 (سونا)- أعرب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الآفرو آسيوية للسياحة الطبية والبيئية دكتور عبد العاطي المنَّاعي رئيس مجلس إدارة شركة ترافيكير للسياحة العلاجية عن ثقته في نجاح مؤتمر السياحة الصحية السوداني في نسخته الأولى والذي سيعقد في مايو من العام القادم بالخرطوم.

 

وثمن المنَّاعي في تصريحات موقف وزارة الصحة السودانية التي أعلنت موافقتها على رعاية المؤتمر، مبيناً أن الخطوة تشكل بدايةً جدية لوضع السودان على خريطة السياحة الصحية العالمية بما يتناسب مع دوره الإقليمي الرائد.

 

وقال إن مؤتمر السياحة الصحية يهدف إلى التعاون من أجل عرض إمكانيات السودان والمشاركين بالمؤتمر من الدول العربية والأفريقية والمساهمة في توطين العلاج بالداخل وتدريب الكوادر الطبية من الشباب في التخصصات الدقيقة وتوفير خدمات ذات مستوى متميز نظراً لتوفر الخدمات الصحية بشكل ملحوظ، هذا فضلاً عن زيادة الدخل القومى بالترويج لخدمات السياحة الصحية بزيادة عدد المترددين على السودان من الدول الأخرى، والترويج للمشروعات الرائدة وجذب استثمارات أجنبية للسودان، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال السياحة الصحية وبيوت الخبرة العالمية من خلال دعوتهم للمؤتمر ومناقشة المعوقات وكيفية وضع الحلول لها.

 

ونوه المنَّاعي إلى تأثيرات مؤتمر السياحة الصحية على قضية التعريف بالأنماط المختلفة من السياحة الاستشفائية والبيئية في السودان.

 

تجدر الاشارة إلى أن مؤتمر السياحة الصحية في نسخته الأولى سيعقد بالتعاون والتنسيق بين شركة ترافيكير المصرية وشركة أفريكا بيرين السودانية وبرعاية وزارة الصحة السودانية واتحاد المستشفيات والمراكز الطبية السودانية.

أخبار ذات صلة