الخرطوم - 28/11/2022 (سونا)- اكد الاستاذ  أحمد  محمد أحمد فضل وكيل وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور دعم ومساندة الوزارة لمشروعات الاسكان في السودان والجهود التي يضطلع بها الصندوق القومي وصناديق الاسكان الولائية في هذا الشان.

واشاد بتنظيم الصندوق للدورة التدريبية التي انطلقت  فعالياتها اليوم بمقر الوزراة بالتعاون مع معهد دراسات الاسكان بجامعة ايراسموس بهولندا ومنظمة التنمية العمرانية بعنوان (جعل حق السكن الملائم للجميع واقعا معاشًا عبر تقوية قدرات الصندوق القومي والصناديق الولائية للاسكان  والمؤسسات الاكايمية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق برامج الاسكان القومية).

ودعا فضل خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للدورة الى ضرورة الاستفادة من الفرص التدريبية  التي تتيحها الجامعات والمعاهد الهولندية وسائر الدراسات والتجارب العالمية للارتقاء بأداء المؤسسات العاملة في الاسكان، مبينًا ان السودان في حاجة الى مثل هذه الدورات للحاق بالدول  المتقدمة في هذا المجال.  واعلن ترحيب وزير التنمية العمرانية بالمشاركين في الورشة والدعم الفني الهولندي المتمثل في تبني قيام الورشة مع المؤسسات السودانية، مبينًا أن اهداف الدورة تصب في تحقيق  ودعم اهداف وزارته.  واعلن الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير، أن الصندوق يسعى الى تحقيق شعاره الاستراتيجي (توفير المأوى لمن لا مأوى له) بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بداخل وخارج السودان.  واكد  ان الدورة تعتبر بداية انطلاق لشراكة بين الصندوق والجامعة الهولندية للنهوض بقطاع الاسكان في السودان،  معلنًا عن تبني الصندوق لشعار (ممكن وقادرين) لتجاوز التحديات بوحدة ابناء السودان  والعمل  معًا لبناء الوطن والوصول الى الاهداف  المنشودة. واعلن كل من  ديفيد دومان مدير معهد دراسات الاسكان في هولندا  والمهندسة تسنيم عثمان  ممثل منطمة التنمية العمرانية الجاهزية والاستعداد للتعاون مع الصندوق القومي للاسكان وشركائه من اجل توفير السكن كحق من حقوق الانسان  وبصورة ميسرة وملائم للبيئة.  واوضح المهندس منصور عبد الله يحيى الامين العام للمجلس القومي للتنمية العمرانية  أن تكاتف وتكامل الادوار بينهم  والصندوق القومي للاسكان والجهات المعنية، سيسهم  في تحقيق التنمية العمرانية  وتوفير السكن الصحي الآمن  للمواطنين.  وقال الاستاذ ابراهيم محمد عبد الله ربك  المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان، إن التدريب هو اساس التنمية، مبينًا اهمية عقد مثل هذه الدورات حتى ينهض السودان ويتقدم.  

أخبار ذات صلة