الجنينة28-11-2020(سونا) أكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر عزم حكومته لإقامة مؤتمر جامع للإدارة الأهلية بالولاية ، لوضع الحلول للمشكلات التي تواجه الإدارة الأهلية جاء ذلك لدى لقائه اليوم بقيادات الإدارة الأهلية برئاسة محلية كلبس وياتي ذلك ضمن زياراته الميدانية التي إشتملت محليات سربا وجبل مون وكلبس بهدف الإطمئنان على الأوضاع الأمنية والإستماع إلى قضايا المجتمعات .

وقال الوالي أن المؤتمر الأهلي الذي سينعقد قرييا بالولاية سيناقش عدد من أوراق عمل خاصة قيما يتعلق قوانين الإدارة الأهلية فضلا عن إقامة ورش عمل للقيادات، داعيا أهالي محلية كلبس بضرورة المحافظة على السلم المجتمعي وحماية المصالحات الموقعة بمشاركة المكونات المجتمعية بالمنطقة.

كما وعد الجنرال خميس بعقد مؤتمر مشترك بين الجانبين السوداني والتشادي لمعالجة مشكلات الحدود ، ولدى مخاطبته الحشد الجماهيري برئاسة محلية كلبس أمس تعهد الجنرال خميس بحسم كافة المشكلات الأمنية وحماية موسم الحصاد بالتنسيقبين لجنة الأمن وقيادات الإدارة الأهلية .

كما وعد بإقامة مشروعات خدمية في مجال إنشاء السدود والحقائر ، موجها بإعلان منطقة أبوعرديب بوحدة إدارية .

ودعا شريحة المراة بتكوين جمعيات زراعية لدعمهم ، كاشفا عن خطة لإنتاج محطة للطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباءبمعدل 150 ميقواط .

من جهته اكد وكيل سلطنة دار قمر الأميريحي بولاد إدريس جاهزية الإدارة الأهلية للتعاون مع حكومة الولاية وصولا لتحقيق الإستقرار،مشيرا أنهم سيعملون على إنزال برامج رتق النسيح الإجتماعي ونبذ كافة أشكال الكراهية والعنصرية والمحافظة على علاقات حسن الجوار مع دولة تشاد . 

وفي الأثناء طالب رئيس لجنة التنمية والخدمات الأستاذ عبدالعزيز عبدالله بضرورة تأهيل مشروعات المياه وصيانة مستشفى كلبس والمراكزالصحية وتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي ووسائل الحركة للمعلمين وإنشاء مستشفي بيطري و بناء دار المعاشيين .

 

إلى ذلك دعت ممثلة المرأة الأستاذة زينب عثمان هاشم بضرورة توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية ودعم الجمعيات الزراعية وتوفير البذور المحسنة والعمل على تمكين المرأة من أجل زيادة الدخل المحلي .

أخبار ذات صلة