الدوحة 29-11-2022( زكالات) - نجح منتخبا هولندا والسنغال بالتأهل لدور الـ16 في مونديال 2022، بعد انتصارهما على قطر والإكوادور، على التوالي، في ختام منافسات المجموعة الأولى.

وفازت السنغال 2-1  على الإكوادور وذلك بملعب  استاد خليفة الدولي بالدوحة في الدور الأول للمجموعة الأولى. سجل أهداف السنغال إسماعيلا سار الدقيقة 44 وخاليدو كوليبالي بالدقيقة 70.وسجل للإكوادور مويزس سايسيدو  في الدقيقة 68.

وبذلك  خطف المنتخب السنغالي  بطاقة التأهل لمونديال 2022، بعد انتصار مقنع على الإكوادور بنتيجة 2-1، في المباراة الختامية للمجموعة الأولى.

وبهذا الانتصار تأهلت السنغال بالمركز الثاني عن المجموعة الأولى، خلف هولندا، لتقابل متصدر المجموعة الثانية في دور الـ16، الذي سيحدد لاحقا الثلاثاء.

وبملعب استاد البيت بمدينة الخور فازت هولندا على قطر 2-0 في الدور الأول للمجموعة الأولى سجل أهداف هولندا كودي غاكبو في الدقيقة 26) وفرينكي دي يونغ  في الدقيقة 49 . وبهذا الانتصار حسم المنتخب الهولندي صدارة المجموعة الأولى.

وبهذه الصدارة، ستواجه هولندا صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي سيحدد ترتيبها النهائي بعد مباريات مساء الثلاثاء.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى في مونديال 2022 هولندا (7 نقاط) ،  السنغال (6 نقاط)،  الإكوادور (4 نقاط) ،  قطر (بلا نقاط).

     

أخبار ذات صلة