الفاشر 30-11-2022 (سونا) - أكملت إدارة التعليم الثانوي بمحلية الفاشر توزيع 6121 من التلاميذ والتلميذات الناجحين في امتحانات الدور الثاني لشهادة مرحلة الأساس(ثامن)، والتي جلس لها  في الخامس عشر من اكتوبر الماضي 8540 تلميذا وتلميذة، أكملت توزيعهم على  17 مدرسة ثانوية للبنات  و17 للبنين بمدينة الفاشر ومعسكرات زمزم والسلام وابوشوك للنازحين ، إضافة إلي 12 مدرسة ثانوية بوحدتي كورما وريفي الفاشر.

وقال  مدير التعليم الثانوي بمحلية الفاشر سالم محمد نيل (لسونا) إن جميع  الناجحين والناجحات بالمحلية تم توزيعهم بتلك المدارس وبحسب مواقعهم الجغرافية، مشيداً بكافة الجهود التي بذلت وبالتنسيق المحكم الذي تم بين المحلية والإدارة العامة للمرحلة الثانوية حتى تم إكمال التوزيع بالصورة المطلوبة، .

وأشاد الأستاذ نيل بوقوف الجهاز التنفيذي بالمحلية ومتابعته المستمرة لسير العمل  فى مراحله المختلفة حتي اكتمل ، معلناً أن الدراسة للطلاب الجدد بجميع مدارس المحلية ستنطلق بعد الظهر اعتباراً  من  يوم الاحد المقبل الرابع من ديسمبر المقبل.  

ودعا الأستاذ نيل  الأسر إلى توجيه أبنائهم  للتوجه إلى مدارسهم اعتباراً من ذلك التاريخ، حيث ستبدأ الدراسة فى تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

يشار إلى أن امتحانات الدور الثاني لشهادة مرحلة الأساس (ثامن) بشمال دارفور كان قد جلس لها منتصف أكتوبر الماضي  اكثر من 19 ألف تلميذ وتلميذة  نجح منهم 14922.

أخبار ذات صلة