عطبرة 30-11-2022 (سونا) أكد الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى، مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف، اتاحة الفرصة للجهد الشعبي والخيرين لبناء مدارس متوسطة بمحليات الولاية المختلفة ولكن وفقاً لنتائج  المسح التربوي  التي تحدد حاجة المنطقة للمدرسة من عدمها. جاء ذلك لدى مخاطبته بمباني إدارة التعليم بعطبرة ختام فعاليات الملتقى التفاكري لمنسقي المرحلة المتوسطة بالمحليات   اليوم وتدشين مكاتب المرحلة المتوسطة بمحلية عطبرة .وذلك بحضور عددٍ من قيادات التعليم بالولاية ومحلية عطبرة. وتناول الأستاذ الأزهري جانباً من المحاور المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار حتى تعود المرحلة المتوسطة لسيرتها الأولى  وقال إن عودة المرحلة المتوسطة فعلياً رهينةٌ بتعديل اللائحة والقوانين المنظمة للتعليم وأضاف أنه لابد من فصل السجل الخاص بالمعلمين وتحديد معلمي المرحلة المتوسطة ومعلمي المرحلة الإبتدائية.

وكشف وزير التربية والتعليم  بولاية نهر النيل عن حاجة المرحلة المتوسطة لأكثر من (١٦٠٠) معلم ومعلمة. وقال "إننا لن نبني المرحلة المتوسطة على حساب المرحلة الإبتدائية" وأكد أن جهودهم ماضيةٌ لإنفاذ  برامج تدريبية لمعلمي المرحلة المتوسطة بالتنسيق مع الجامعات والجهات ذات الصلة مع العمل على عودة معاهد التدريب لضمان التدريب المستمر للمعلمين.

وعبر الأستاذ يحي خالد عبد الباسط، المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، عن سعادته بعودة المرحلة المتوسطة للسلم التعليمي وأشاد بالحراك الكبير لمنسق المرحلة المتوسطة بمحلية عطبرة وإدارة التعليم بالمحلية وأكد اهتمام المحلية بالتعليم وتشكيل العون والسند لإدارة التعليم بعطبرة في كل البرامج الداعمة للعملية التربوية والتعليمية والتي وصفها بأنها تمثل أهم محاور العمل بالمحلية.

وقال  الأستاذ عادل حمدتو ، مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بمحلية عطبرة،إن إدارة التعليم بالمحلية تسعى للوصول لمرحلة إبتدائية راسخة ومرحلة متوسطة قوية وكشف عن وجود (عشر) مدارس متوسطة الآن  شبه منفصلة وأشار إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تدشين مدارس المرحلة المتوسطة بعطبرة وعلى رأسها مدرسة عطبرة الأميرية المتوسطة.

وأوضح الخبير التربوي بالمجلس الثقافي البريطاني الأستاذ عوض إبراهيم أن عودة المرحلة المتوسطة بثوبها الجديد تتطلب إعادة النظر في المناهج وتعديل المحتوى الذي يُقَدّم عبر كليات التربية والمعلمين،بإضافة كورسات للمرحلة المتوسطة. وشدد أستاذ عوض على أهمية إنفاذ برامج تدريبية مستمرة لمعلمي المرحلة المتوسطة وتفعيل الإدارة التعليمية للقيام بالتدريب في ظل التكلفة العالية للبرامج التدريبية في الوقت الراهن.

 

أخبار ذات صلة