دنقلا 30-11-2022 (سونا) - إحتفل مركز الاطراف الصناعية بدنقلا اليوم بمبانيه اليوم ، بتسليم الكراسي المتحركة للإعاقة الحركية الدائمة وذلك في إطار الشراكة مع الهيئة العامة للاجهزة التعويضية وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وشهد الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة ممثل والي الولاية الشمالية المدير العام لوزارة الاستثمار والصناعة الوزير المكلف، المهندس عمر علي صالح، وعدد من أعضاء حكومة الولاية ولفيف من القيادات.

Thumbnail

وأكد ممثل الوالي لدي مخاطبته الاحتفال إهتمام حكومة الولاية الشمالية ورعايتها لشريحة المعاقين حركيا والوقوف مع برامج وأنشطة ومشاريع مركز الاطراف الصناعية بدنقلا وتوفير كافة إحتياجاته.

وأشاد بجهود ودعم الهيئة العامة للاجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات العمل الانساني وإسنادها للمجهودات الكبيرة التي يبذلها مركز الأطراف الصناعية في خدمة هذه الشريحة.

من جانبه إمتدح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور نزار عثمان محمد الأمين مجهودات العاملين  بالمركز والهيئة العامة للأجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والشركاء وحرصهم علي إنجاح مثل هذه البرامج والأنشطة .

وأكد أن برنامج تسليم الكراسي المتحركة للإعاقة الحركية الدائمة يعتبر من البرامج المهمة التي تخدم أصحاب الإعاقة الحركية الدائمة، ودعا كافة الجهات للوقوف مع المركز وتقديم يد العون والمساعدة له حتي يواصل عمله وعطائه المتميز علي مستوى مراكز الأطراف الصناعية بالولايات  .

بدوره إستعرض مدير مركز الأطراف الصناعية بدنقلا الأستاذ عثمان حسن عثمان أن البرامج والأنشطة والخدمات التي ظل ينفذها المركز للمعاقين حركياً، مؤكداً أنه تم تسليم 21معاقاً حركيا العجلات المتحركة للإعاقة الحركية الدائمة، وأشار إلى أن البرنامج يمثل الانموذج الأول الذي يطبق في الولاية الشمالية، وحيا روح الشراكة القائمة بين المركز والهيئة العامة للأجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي ختام الاحتفال قام ممثل والي الولاية الشمالية المدير العام لوزارة الاستثمار والصناعة الوزير المكلف بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومدير مركز الاطراف الصناعية بتكريم وفدي الهيئة العامة للاجهزة التعويضية واللجنة الدولية للصليب الاحمر.

 

أخبار ذات صلة