القاهرة 30-11-2022 (سونا)- شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية في فعاليات اجتماع اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للمياه،  والذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في القاهرة بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 27 -29 نوفمبر 2022، وذلك في إطار الدورة (14) للمجلس الوزاري العربي للمياه.

 وجاءت مشاركة المنظمة في هذا الاجتماع في إطار جهودها للتنسيق والترابط بين قطاعي الزراعة والمياه في المنطقة العربية، حيث تم استعراض التقارير الخاصة بأنشطة المنظمات والتي تضمنت أنشطة المنظمة في مجالات تنمية موارد المياه والترابط بين قطاعي الزراعة والمياه، ومنها أعمال اللجنة الفنية المشتركة رفيعة المستوى للمياه والزراعة المكونة من الأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه والمنظمة العربية للتنمية الزراعية بدعم من منظمتي الفاو والأسكوا.

وقد اشتمل جدول الأعمال عددًا من الموضوعات الهامة منها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية، وآثار التغير المناخي على قطاع المياه، وأنشطة المنظمات في إطار مؤتمر الأطراف 27، والتحضير للمنتدى العربي الرابع للمياه وغيرها من المواضيع الهامة.

 هذا وقد شارك في أعمال هذا الاجتماع ممثلو الدول العربية من المؤسسات والوزارات ذات الصلة بموارد المياه، وعدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة.

أخبار ذات صلة