القضارف  30-11-2022 (سونا) - أكملت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف تريبتها لانطلاقة الحملة القومية للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة فيما تنطلق يوم غد الخميس الأول من ديسمبر عمليات التدريب للمشرفين والكوادر تمهيدا لبداية عمليات الحصر والتسجيل والتوزيع حيث تستمر الحملة حتى الثامن والعشرين من ديسمبر.

وكشف المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف الأستاذ عبدالناصر حسن علي لدى استقباله اليوم فريق الإشراف الاتحادي بحضور مديري صحة البيئة والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض وتعزيز الصحة أن الحملة تهدف لتوزيع مليون 590 ألف ناموسية بكافة محليات الولاية وذلك بعد اكتمال تدريب الفرق وعمليات الحصر والتسجيل.

ودعا المدير العام لضرورة الاستخدام الأمثل والصحيح للناموسيات للوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الباعوض والحشرات والتعاون مع فرق الحصر والتسجيل والتوزيع للمساهمة في تغطية كل الولاية بالناموسيات حسب المستهدفات .

وأشار عبد الحكم من الله جبريل المشرف الإتحادي أن توزيع الناموسيات المشبعة يعتبر أحد الاستراتيجيات القوية والمتبعة لمقاومة مرض الملاريا، مضيفا أن الحملة تهدف للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة لكافة محليات الولاية، بالإضافة لتشجيع ورفع نسبة الاستخدام والوصول عبر بث الرسائل بالإذاعة والتلفاز والوسائط للاستخدام الأمثل والصحيح للناموسيات.

ولفت الى وجود تحديات تتمثل في تدني نسبة الاستخدام مقارنة مع التكاليف العالية لتوزيع الناموسيات. وناشد المواطنين  ضرورة التعاون والتجارب مع فرق الحصر والتسجيل التي سوف تزور المنازل ومدهم بالمعلومات الصحية علاوة على الاستخدام الصحيح للناموسيات.

أخبار ذات صلة