الخرطوم 30-11-2022(سونا)-استضاف المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية  اليوم الاربعاء والي الولاية الشمالية المكلف الباقر أحمد علي برئاسة بروفيسور محمد المكي احمد عبد الله رئيس المجلس وبروفيسور الشيخ محجوب مدير مركز تطوير التعليم الطبي ودكتور شادول الامين العام للمجلس ودكتور عبد الغني الشيخ رئيس مجلس تخصص الطب النفسي بمجلس التخصصات الطبية.

وجاءت زيارة والي الشمالية للمجلس  بهدف التعرف على عمل المجلس في مجال التدريب واحتياجات  المجلس لدعم الولاية الشمالية فى مجالات تدريب النواب بالاضافة إلى الاعداد للقافلة الصحية للولاية فى ديسمبير المقبل.

 ورحب رئيس مجلس التخصصات الطبية  بمثل هذه الزيارات من اجل تقوية العلاقات بين المركز والولاية والاستفادة  من الخبرات في خدمة قضايا الصحة بالولاية الشمالية.

وطرح دكتور شادول حاجة المجلس إلى قطعة أرض ومقر له لممارسة نشاطاته في الولاية  وتوفير السكن والاعاشة والامن للنواب فى مستشفيات الولاية الشمالية والتزام مجلس التخصصات بتوزيع النواب فى حال توفير السكن والدعم ، كما قدم دكتور عبد الغني رئيس مجلس تخصص الطب النفسي وعضو القافلة الطبية تنويراً عن القافلة الطبية التي ينظمها مجلس تخصص الطب النفسي في الفترة من 15 الى 20 ديسمبير 2022  وتضم عدد  36 من الاستشاريين والاختصاصيين والنواب من داخل وخارج السودان.

وتضم القافلة الصحية عيادات نفسية مجانية للأطفال واليافعين والنساء وكبار السن والشباب مع صرف الادوية مجانا ، واقامة ندوات تثقفية لمواطن الولاية والتوعية بالاضطرابات النفسية  وتعاطي وإدمان المواد المخدرة، وتدريب الكوادر الصحية بالمستشفيات والجامعات عن الطب النفسي وتنوير الأسر عن الأعراض الأولية للتعاطي. .

من جانبه جدد  والي الشمالية مواصلة جهود ودعم حكومة الولاية لمسيرة العمل الصحي في شتى المجلات التي تخدم الطبيب.

وذكر ان الولايه تعاني نقص حاد في الكوادر الطبية ويرغب  خلال هذه الزيارة  ان يقدم له مجلس التخصصات نواب للتدريب في الولاية وذلك لخدمة انسان الولاية.

ووعد الوالي بتوفير مقر للمجلس وتكفل الولاية بكل ماتحتاجة القافلة الطبية من دعم  وتوفير السكن والدعم لنواب مجلس التخصصات الطبية.

إلى ذلك شكر الباقر أحمد علي  المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية  على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مشيراً إلى أهمية مثل هذه الزيارات في توطيد العلاقات  ودعم مجالات الصحة بين المركز والولاية.

أخبار ذات صلة