دنقلا 1-12-2022 (سونا)- اختتمت اليوم بدنقلا فعاليات الدورة التدريبية لمعلمي التعليم الفني بالولاية الشمالية والتي نظمتها إدارة التدريب بوزارة التربية والتوجيه بالتعاون مع الادارة العامة للتدريب بالولاية وإستهدفت الدورة ٣٥ معلماً.

وخاطب ختام الدورة التدريبية المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالشمالية الأستاذ سيف الدين محمد عوض الله مؤكداً إهتمام  الوزارة وحرصها على تدريب وتأهيل المعلمين والعاملين في الحقل التعليمي من أجل تجويد وتحسين الأداء والعمل وتطوير قطاع التعليم والمحافظة على موقع الولاية المتميز في مجال التعليم، وأشاد بجهود الادارة العامة للتدريب بالولاية الشمالية وإسنادها للوزارة في خططها وبرامجها التدريبية.

كما إمتدح جهود إدارة التدريب بوزارة التربية والتوجيه ودورها ونهجها الصحيح في الانتقال بالتدريب الى محليات الولاية المختلفة، وأشار الى أن الدورات التدريبية التي نفذت بالمحليات خلال الفترات السابقة وجدت تجاوباً وتفاعلاً اجتماعياً كبيراً وحققت جملة من الأهداف والمعاني، ودعا الى ضرورة إنزال مخرجات الدورة على أرض الواقع حتى تسهم في ترقية وتطوير التعليم الفني بالولاية.

 من جانبه أكد مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتوجيه بالشمالية الأستاذ علي وراق أحمد على أن الدورة التدريبية التي كانت قد إنطلقت في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي تعتبر من الدورات التدريبية المهمة والناجحة، مشيراً إلى أن الدورة قدمت خلالها العديد من أوراق العمل من بينها ورقة طرق التدريس، ورقة كفايات المعلم، ورقة أخلاقيات المهنة وورقة القياس والتقويم، مضيفاً أن إدارة التدريب نفذت مؤخراً عدداً من الدورات التدريبية على مستوى المحليات.

وأعلن عن إنطلاق الدورة التدريبية لمعلمي الفيزياء والتربية الاسلامية بالمرحلة الثانوية في الفترة من الرابع من شهر ديسمبر الجاري وحتى الثامن منه.

هذا وفي ختام الدورة قام المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية بحضور عدد من قيادات التعليم بتوزيع الشهادات على الدارسين في الدورة التدريبية.

أخبار ذات صلة