كوستي ١ - ١٢- ٢٠٢٢م ( سونا )  دشن الدكتور زكريا ادم احمد المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض بمجمع الشهيد احمد ابراهيم تبيدي بكوستي صباح اليوم جهاز البايوسي ( bioassays 240 plus ) للفحوصات المعملية الدقيقة والسريعة بالمعمل التشخيصي الرئيسى للتأمين الصحى بكوستي، بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وكوادر المعامل بالتأمين الصحي.

وقال المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية، أن إستجلاب هذا الجهاز يأتي في إطار مقابلة التوسع الرأسي في منافذ تقديم الخدمة المعملية، وعدد مزايا هذا الجهاز في تقديم نتائج معملية عالية الجودة والدقة والسرعة مما يقلل الجهد ويوفرالوقت. وأبان أن الإدارة التنفيذية فور استلامها هذا الجهاز، شرعت في تدريب الكوادرالمعملية عليه لمواكبة التوسع الرأسي في الخدمة المعملية للتأمين الصحي بالولاية.

    وأعتبرت الدكتور سلمى مكي يوسف، مدير إدارة الخدمات الصحية بالتامين الصحي، إدخال هذا الجهاز للخدمة المعملية التشخيصية بالتأمين الصحي ،إضافة حقيقية للمعامل في التأمين الصحي لمواكبة التوسع الرأسي وتقديم خدمة موثوقة في الفحوصات المعملية تلبي إحتياجات التردد العالي على المنافذ الخدمية، وأشارت لسعي الإدارة التنفيذية لتجويد الخدمات الصحية المقدمة بشكل دوري، من خلال إستجلاب الأجهزة ذات السعة الكبيرة التي تقلل الوقت والجهد علي الكوادر ومتلقي الخدمة .

وفي ذات السياق قال الدكتور محمد فيصل، مدير المعامل بالتأمين الصحي ، أن جهازالبايوسي يعمل علي إجراء فحوصات الكيمياء السريرية ووظائف الكلي والكبد ، ولديه القدرة علي إجراء الفحص لعدد مئتين وأربعين عينة في الساعة، مؤكداً أن الجهاز يعتبر الأول من نوعه في الولاية، وسيكون فاتحة خير لإستجلاب المزيد من أجهزة تحليل الكيمياء وأجهزة المناعة، لتوطين الخدمات العملية وتقليل  المعاناة عن كاهل المؤمن عليه بالولاية .

أخبار ذات صلة