الأبيض 1-12-2022 (سونا)- أشاد الأستاذ فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان المكلف بالجهود الكبيرة والمقدره  لديوان الزكاة  بالولاية وتدخلاته في دعم  المشروعات المختلفة بالولاية .

و أضاف خلال مخاطبته بقاعة أمانة ديوان الزكاة بالولاية اجتماع مديري ديوان الزكاة بالمحليات والادارت المتخصصة ان الديوان عمل على تنفيد المشروعات الاسترايتجية في المجالات الخدمية وترسيخ العمل الزكوي علاوة على دعم شرائح الفقراء والمساكين .

 

ودعا والي شمال كردفان ديوان الزكاة لاعداد دارسة لمشاريع انتاجية تسهم في اخراج  الفقراء من دائرة الفقر الي دائرة الانتاج كما دعا إلى ضرورة تنسيق العمل والمتابعة خاصة مع لجان الزكاة باعتباره الركيز الاساسية للعمل الزكوي .

من جانبه اوضح الأستاذ النور مصطفي رزق الله امين ديوان الزكاة بالولاية في تصريح لوكالة السودان للانباء عقب الاجتماع ان الاجتماع ناقش تقرير اداء الديوان من يناير حتى نوفمبر الى جانب ميزانية ديوان الزكاة بولاية شمال كردفان للعام 2023  التي تمت اجازته بالامانة العامة للديوان والمقدر لها أكثر من 7 مليار جنيه والتي تحوي جملة من الانشطة والمشروعات المتعلقة بالمصارف الشرعية للزكاة والبرامج والمشروعات الأخرى .

وأضاف امين ديوان الزكاة بالولاية ان الديوان بصدد انفاذ برنامج الربع الاخير للعام 2022 خلال شهر دسيمبر الحالي بجملة من المشروعات والبرامج مشيرا إلى الجهود التي بذلها العاملون بالديوان في تحقيق الاداء كما مشيدا بدعم  حكومة الولاية ووقوفها مع الديوان .

هذا وقد بلغت ميزانية امانه الزكاة بشمال كردفان التي تمت اجازتها من قبل الأمانة العامة للديوان الزكاة للعام 2023 أكثر من  7 مليار جنية.

أخبار ذات صلة