مدني 1-12-2022 (سونا)- شرعت وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة والهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية (الزراع الفني لوزاره المعادن) في (تخريط) ولاية الجزيرة.

 

حيث أكد المهندس عبد المنعم حسن خليفة وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية المكلف في الإجتماع المشترك مع وفد الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية برئاسة نائب المدير العام وعدد من الخبراء الجيولوجيين على ضروره إجراء عمليات بحث وإستكشاف للموارد المعدنية بولاية الجزيرة إلى جانب الإسهام في المشروعات التي توفر موارد للولاية مؤكدا توفير كافه الإمكانيات التي تساعد في عمليات البحث والإستكشاف عن المعادن بعد إستلام الخارطة الجيولوجية والمعدنية وأعلن الحرص على تقديم نموذج للتعدين المنظم الذي لا يؤثر على الموارد الزراعيه والحيوانية .

 

من جانبه أعلن المستشار عثمان حسن عبد القادر نائب المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن بدء  الدراسات للمعادن خاصة مواد البناء مؤكداً أن الهيئة ستساهم في إجراء البحوث التفصيلية لمربع الولاية ليكون منطقة بحثية لتدريب طلاب الجيولوجيا والجيولوجيين مشيراً إلى أن الجزيرة لم تحظ من قبل بإجراء إستكشافات للمعادن موجها مكتب الهيئة بالولاية بإستيعاب الجيولوجيين ومهندسي التعدين في المشروعات التي تنوى القيام بها في الولاية داعيا لإعداد مشروعات حقيقة يمكن تنفيذها العام المقبل.

 

وقد إتفق الجانبان على تكوين فرق فنية مشتركة تضم الهيئة ووزارة الإنتاج إلى جانب جامعة الجزيرة لإجراء بحوث عن المياه الجوفيه في بعض المناطق التي تعاني من شح المياه.

 

يذكر أن نائب المدير العام وقف على سير العمل بمكتب الهيئة الفرعي بولاية الجزيرة وعقد إجتماعا مهما مع العاملين للوقوف على ماتم إنجازة خلال العام الجاري والتخصير للمشروعات الجديدة التي ينوي المكتب تنفيذها في العام 2023م.

أخبار ذات صلة