سودري 2-12-2022(سونا)- وقف الاستاذ خيرالسيد حامد مدير ديوان الزكاة بمحلية سودري بشمال كردفان صباح اليوم على عملية تركيب أنظمة الطاقة الشمسية الخاصة بعنابر مستشفى سودري وتركيب البطاريات لنظام الطاقة الشمسية الاساسي بقيمة حوالي مليوني وخمسمائة الف جنيه .

وقال خير السيد إن من واجب ديوان الزكاة تذليل كافة العقبات للفقراء والمساكين ويعتبر دعم المستشفى من اهم الواجبات وذلك بغرض تخفيف معاناة الفقراء من السفر بحثاً عن العلاج خارج مستشفيات المحلية، مؤكداً ان الديوان سيظل خير سندآ لتحسين الاوضاع بمستشفي سودري  في سبيل توطين العلاج بالداخل. 

وفي ختام زيارته وقف خير السيد على الوضع العام بمستشفى سودري و استمع خلال الزيارة إلى كافة القضايا التي كانت سببا أساسيا في تدني تقديم الخدمة العلاجية.

 فيما أعرب دكتور آدم عبد الرحمن المدير الطبي لمستشفى سودري عن شكره لديوان الزكاة على الاستجابة السريعة للتدخل بالعمل في مستشفي سودري.

وأضاف في تصريح لوكالة السودان للانباء ان مستشفى سودري كان يعاني من عدم استقرار التيار الكهربائي في الفترات الماضية مما ادي إلى تدني تقديم الخدمات العلاجية، وخاصة إجراء العمليات مما أجبر المستشفى لتحويل المرضى لتلقي العلاج في مواقع اخرى حفاظا على سلامة حياتهم  وصحتهم، مشيدآً بدور لجنة اصدقاء مستشفى سودري ولجنة التنمية والخدمات بالمدينة.

أخبار ذات صلة