مدني3-12-2022 (سونا)-  أجازت لجنة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة في إجتماعها صباح اليوم برئاسة الأستاذ فضل المولى أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف، أجازت جملة من المشاريع التنموية والخدمية وتغييرالغرض موزعة على جميع المحليات.

من جانبه جدد أبو سالف إلتزام اللجنة باتخاذ القرارات والإجراءات عبر الضوابط القانونية والفنية والهندسية وتأكيد مبدأ الشورى والشفافية، ولفت إلى حرص اللجنة إإيجاد رؤى جديدة ومبادرات وإبتكارات لمواكبة المرحلة والإسهام في تطوير الولاية.

 وقال إن المشاريع المجازة تعد ذات أهمية لخدمة المواطن، ودعا لضرورة إحكام التنسيق بين المؤسسات والجهات المختصة والوزارات والمحليات وترسيخ منهج إداري يبدأ من لجان التخطيط بالمحليات وبزمن محدد مجدداً الإلتزام بالنظر في كل الطلبات المقدمة للجنة.

إلى ذلك أكد الأستاذ عاطف أبو شوك وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة أن لجنة التخطيط العمراني من أهم اللجان لتقديم خدمات تليق بإنسان الولاية بتجرد وتفاني ومهنية.

وأعلن الأستاذ صلاح الدين المدني مديرعام مصلحة الأراضي أن تخصصات أعضاء اللجنة تسهم في الوصول لرؤية متكاملة لكل الطلبات المقدمة للجنة.

 وأعلن المهندس علي خليفة مقرر اللجنة إجازة جملة من القرارات لتلبية إحتياجات ورغبات المواطنيين تنزلت من المحليات وعبرت عن المصلحة العامة ووضع الإحترازات اللازمة للتوسع في السكن الأفقي، مشيراً  لضرورة العمل الجماعي في الأداء لتحقيق الغايات المنشودة ولفت لدور اللجنة وإختصاصاتها تجاه إعداد السياسات العامة للتخطيط العمراني والإسكان واستخدام الأراضي في تكامل وتناسب مع خطط التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالولاية.

أخبار ذات صلة