مدني 4-12-2022 (سونا) - تنطلق يوم غد الإثنين بقصر الضيافة بمدني ورشة عمل لرفع الوعي بقضايا التجارة والتجارة الخارجية التي تنظمها وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة ووزارة التجارة الإتحادية برعاية السيد والي ولاية الجزيرة وتشريف المختصين من وزارة التجارة والتموين وأصحاب المصلحة بالولاية من الجمارك والإحصاء الزراعي والبنوك ومشروع الجزيرة وهيئة البحوث الزراعية والغرف التجارية والصناعية وتستمر ليومين.

وأكد الأستاذ عاطف إبراهيم أبو شوك وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة في تصريح (لسونا) أن الورشة تستهدف تفعيل عمل مكتب وزارة التجارة بالولاية والتعريف بمهامه واختصاصاته تجاه تسهيل عمليات الإستيراد والتصدير عبر الميناء الجاف بمدني وتقديم المساعدات الممكنة للمصدرين والمستوردين للإستفادة من القيمة المضافة لهذه المنتجات. وعبر الوزير عن إشادته بالتعاون الكبير والمثمر مع وزارة التجارة بالولاية وتفهمهم لأهمية الولاية ودورها الريادي في الإقتصاد الوطني.

 وأشار الى أبعاد الورشة الإقتصادية والتنموية، داعياً الى الإستفادة من مخرجات الورشة وإنزالها على أرض الواقع. وتناقش الورشة أوراق عمل حول الإستيراد و التجارة العالمية . ويشارك في الورشة مختصون من المركز ووزارة التجارة والتموين وأصحاب المصلحة بالولاية  تضم الجمارك ، الإحصاء ،الزراعة ، البنوك التمويلية ،مشروع الجزيرة ،البحوث الزراعية  والزيوت والغرف التجارية والصناعية وغيرها.

أخبار ذات صلة