الخرطوم في 4-12-2022م (سونا) – رفعت محكمة البلاغ رقم 94/2022 التي تنظر في قضية مقتل العميد شرطة على محمد بريمة ، من قبل متظاهرين ، رفعت جلستها اليوم لأن المتهم الأول محمد آدم أرباب ( توباك) كان مكبلاً داخل قاعة المحكمة  حيث أمرت بإزالة ( الكلابش) فوراً ، ولكن الشرطة أوضحت أن المفتاح لدى سجن كوبر  الإتحادى ، مما دعا مولانا زهير بابكر عبد الرازق  قاضى المحكمة لرفع الجلسة .

ومن جهة أخرى كان المتحرى الثانى في البلاغ العقيد شرطة حامد شانتينا على من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية قد واصل في مستهل جلسة اليوم بمعهد العلوم القانونية والجنائية ،  تلاوة يومية التحرى مبيناً أنه بتاريخ 22/1/ 2022 تم عمل طابور شخصية للمتهمين الثالث أحمد الفاتح أحمد حسن ( الننة) والمتهم الأول محمد آدم أرباب بالإدارة العامة للشرطة الأمنية بواسطة الشاهد (م) الذى تعرف على المتهمين. وبتاريخ 22 /1/ 2022 تم إعادة إستجواب الشاهد (م)  بخصوص الأشخاص الذين تعرف عليهم  في الطابور .

وبتاريخ 22/ 1/ 2022 تم عمل مواجهة بين المتهمين أحمد الفاتح ، ومحمد آدم أرباب وحدد كل منهم دوره في طعن العميد شرطة على محمد بريمة .

ولكن المحكمة طلبت من المتهمين الإقتراب من المنصة للإستماع إلى أقوالهما لتكتشف أن المتهم الأول مقيد داخل القاعة ، الأمر الذى دعا لرفع الجلسة ، خاصة وأن المحكمة نفسها وفى الجلسة الأولى ، كانت قد أمرت برفع القيود عن المتهمين داخل القاعة ، لأن أمر حماية كافة الأطراف وبما فيهم المتهمين  داخل القاعة من إختصاص المحكمة وليست الشرطة أو غيرها .

وفى السياق نفسه تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين (الأول والثانى والثالث ) برئاسة الأستاذة إيمان حسن عبد الرحيم ، المحامية بطلب للمحكمة بتوجيه إدارة سجن كوبر بوضع المتهمين الثلاثة داخل زنزانة واحدة أو ترحيلهم إلى سجن سوبا ,

كما طلبت الهيئة إستخراج أورنيك (8) للمتهم الأول الذى تعرض لإصابات وجروح .

وستواصل المحكمة جلستها الأحد المقبل الموافق الحادى عشر من ديسمبر الجارى . 

أخبار ذات صلة