كادقلي 4-12-2022 (سونا)- نظمت إدارة وقاية مكافحة الناقل وتعزيز الصحة  بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية اليوم بمقرها  بكادقلي اللقاء التنويري للأجهزة الإعلامية حول كيفية مكافحة الملاريا باستخدامات الناموسية المشبعة والطرق الصحيحة، ذلك استعداداً لبداية إنطلاق الحملة القومية للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة والقضاء على الملاريا يبدأ مني.

وأكد بشير فرح محمد المشرف الإتحادي خلال اللقاء التنويري أن الوقاية من مرض الملاريا تتم  باستخدام الناموسية المشبعة حيث ترتكز حملة القضاء على الملاريا  بطريقتين الأولى عن طريق الحملات والتوعية بمخاطر الإصابة بمرض الملاريا أو عن برنامج التحصين الموحد الروتيني.

وقال بشير إن الهدف العام لانطلاق حملة مكافحة الناقل بالولاية حماية ما لا يقل عن ٨٥% من سكان الولاية  وتوزيع عدد(١،١٥٩،٣٥٥)  بجانب زيادة نسبة التغطية ٧٠%  ورفع توعوية  الاستخدام الأمثل بنسبة ٧٥% .مشيراً إلى أن الحملة تستهدف الأسر من باب لباب عبر مسؤول تعزيز الصحة  لتقديم عدة رسائل تخص المواطن، التثقيف والتوعية عن خطر مرض الملاريا، الاعلان بموقع الاستلام وحصر عدد الأسر  بالإضافة إلى الايصال.

منوهاً بأن استراتيجية التوزيع عبر النقاط  والمراكز الثابتة أو الفرق المتحركة، مركزاً على أهمية دور الإعلام في تثقيف المجتمع عبر وسائله وضروبه المختلفة.

أخبار ذات صلة