بربر ٥-١٢-٢٠٢٢م (سونا) - أكد الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى، مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف ، على أهمية الأنشطة المدرسية في تقوية الجوانب الأكاديمية و المهارات الإبداعية للطلاب،.

جاء ذلك لدى مخاطبته، بمدرسة بربرالثانوية القديمة بنات، إفتتاح فعاليات منافسات الأنشطة المدرسية بمحلية بربر، تحت شعار(تربية، تعليم، نشاط) وتكريم الطلاب والطالبات والمدارس المتفوقة في إمتحانات الشهادة السودانية الأخيرة، وذلك بحضورعددٍ من قيادات العمل التنفيذي وقيادات التعليم بالولاية ومحلية بربر. وأشاد وزير التربية والتعليم المكلف، بالفقرات الثقافية والرياضية التي قدمها طلاب وطالبات مدارس بربر، مشيراً إلى أنها تشكل دورة مدرسية مصغرة.

وتناول وزيرالتربية والتعليم الإهتمام الكبير الذي ظلت توليه حكومة الولاية ، بالتعليم مما كان له الأثر الطيب في النجاحات المتتالية للولاية في الشهادة السودانية ، وهنأ محلية بربر بالتفوق،  ودعا للمزيد من الجهد والتعاون مع فعاليات المجتمع المختلفة لتحقيق المزيد من النجاحات . وأكد الوزير التزامه بتكملة النواقص وكل الإحتياجات المطلوبة لمعامل العلوم والحاسوب التي تم فتتاحها بالمدارس الثانوية للبنين والبنات. وأشاد الأستاذ الأزهري بجهود المدير التنفيذي السابق لمحلية بربر تجاه برامج التعليم بالمحلية .

 وأشاد الأستاذ محمد عباس رحمة، المدير التنفيذي السابق لمحلية بربر، بالجهد المقدر لإدارة المرحلة الثانوية بالمحلية، والخطة الطموحة التي وضعتها هذا العام، من أجل تحقيق المزيد من النجاحات ، مشيراً إلى أهمية تكامل الأدوار من أجل توفير وضع أفضل للتعليم بمحلية بربر. كما أشاد الأستاذ علي حسن جودة ، مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بولاية نهر النيل، بالتاريخ الناصع لمحلية بربر، وتميزها المشهود في التعليم والحضارة وعلوم القرآن.

وأكد أن التفوق أصبح صناعة تتضافر فيها كافة الجهود الرسمية والشعبية والأسر الكريمة في متابعة الأبناء، ودعا للإهتمام  بالأنشطة المدرسية لدورها الكبير في شحذ الهمم وتزكية العقول وترغيب الطلاب في الدراسة وارتباطهم بالمدرسة.

ورحب الأستاذ محمد عبد الله القوس، مدير المرحلة الثانوية بمحلية بربر  بالحضور وأكد أن هذا الاحتفال يجيء إيذاناً ببداية المنافسات الثقافية والرياضية بجميع مدارس بربر معربا عن شكره وتقديره للجنة المجتمعية بمصنع أسمنت بربر لدورها الكبير في تجهيز معامل العلوم والحاسوب بمدرستي بربر الثانويتين للبنين والبنات.

واستعرض مدير المرحلة الثانوية بمحلية بربر النجاحات التي حققتها المحلية في امتحانات الشهادة السودانية الأخيرة وحيا في هذا الصدد الجهد المقدر للأسر الكريمة والمجالس التربوية والإدارات التعليمية والمعلمين. ووعد بمضاعفة الجهود من أجل إحراز  أفضل النتائج في امتحانات الشهادة السودانية القادمة.وطالب الأستاذ القوس بمعالجة النقص الكبير في المعلمين بمحلية بربر والمناطق الطرفية على وجه الخصوص. هذا وقد شهد الاحتفال تكريم المدير التنفيذي السابق لمحلية بربر الأستاذ محمد عباس رحمة من أسرة التعليم بمحلية بربر ومن بعض الجهات الأخرى بالمحلية.

أخبار ذات صلة