القضارف 5-12-2022 (سونا) - التقى المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف بولاية القضارف الأستاذ عبدالناصر حسن علي بمكتبه اليوم وفدا من منظمة اليونسيف برئاسة فاروق خان اختصاصي المياه واصحاح البيئة بمكتب المنظمة بالسودان بحضور الأستاذ محمد أبكر داوؤد مدير صحة البيئة.

وتناول اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بمتابعة أنشطة برنامج الاصحاح البيئي والجهود الجارية لتحسين خدمات صحة البيئة في المجتمعات وحثها علي التخلي عن ظاهرة التبرز في العراء وإيجاد الدعم المقابل من حكومة الولاية لأنشطة الاصحاح البيئي المدعومة من قبل اليونسيف حتي تتحقق الأهداف المرجوة من البرامج.

وتطرق الإجتماع إلي مشروع اليونسيف في محلية القلابات الغربية الممول عبر المعونة الأمريكية بقيمة 5 ملايين دولار ويهدف إلي تحسين خدمات المياه وصحة البيئة وذلك علي مدار ثلاث سنوات.

من جانبها استعرضت الأستاذة آمنه جعفر مدير برنامج الاصحاح البيئي بالوزارة أهم المشاكل والتحديات التي تواجه البرامج والمتمثلة في ضعف الدعم السياسي للبرامج وعدم استقرار الكوادر العاملة بالإضافة لوجود الظروف الطبيعية التي تؤثر في تنفيذ البرامج .

     رحب المدير العام بوفد منظمة اليونسيف الزائر لولاية القضارف مؤكدا التزام الوزارة بتذليل العقبات التي تواجه البرامج مشيرا في ذات الوقت لأهمية إستمرار دعم اليونسيف لأنشطة الاصحاح البيئي وتعزيز الصحة في التوعية وتحريك المجتمع عبر الوسائل المختلفة لبناء وتشييد المراحيض وطالب سيادته اليونسيف بدعم أنشطة صحة البيئة بمعسكرات اللاجئين الإثيوبيين بالولاية لما تعانيه من تدهور في التخلص من النفايات بشقيها السائل والصلب وارتباط 80% من الأمراض الموجودة بصحة البيئة.

أخبار ذات صلة