كوستي 6-12- 2022 (سونا) - أجاز الإجتماع المشترك بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية ووزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بولاية النيل الابيض والذي عقد عصر أمس بمركز التدريب المستمر بربك ،  مقترح موازنة وزارة الصحة بالنيل الابيض للعام 2023م والبالغ قدرها تسعة مليار وأربعمائة مليون جنيه.

وأكد الدكتور قاسم ممثل وزير الصحة بالولاية  في الاجتماع  الذي حضره دكتور قاسم عيسي مدير الطب العلاجي ممثل المدير العام لوزارة الصحة بالولاية والاستاذ حمد النيل مدير الحسابات بوزارة المالية رئيس اللجنة وعدد من مديري الادارات ذات الصلة ،  علي أن الوزارة تعد خدمية في المقام الاول وان هذه الموازنة تجئ في ظل ظروف بالغة التعقيد حيث تشهد البلاد جملة من التحديات .

وتوقع قاسم أن تسهم هذه الموازنة في إستقرار الاوضاع الصحية بالولاية مشيرا الي أنهم إستصحبوا معهم معوقات موازنة العام الحالي 2022م وذلك من أجل التقييم والتقويم وتفادي اوجه القصور .

من جهته أشار الاستاذ حمد النيل مدير الحسابات بوزارة المالية الي أن الموازنة تمثل خطة عمل طموحة وفق تقديرات لبرنامج الدولة السياسي والاقتصادي والاجتماعي كما أنها ترتكز علي ضرورة توفير الإيرادات وترشيد الصرف مؤكدا إهتمام وزارة المالية بتزليل كافة العقبات والمشاكل التي تواجه وزارة الصحة في مجال تنفيذ الخطة والبرامج حتي تتمكن من تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية .

واستعرض الاستاذ يحي عكاشة مدير الميزانية بوزارة الصحة موجهات موازنة الوزارة للعام المالي 2023م والتي  إستصحبت كل المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حتي تسهم بصورة فاعلة في حل المشاكل والمعوقات التي تعترض تنفيذها .

أخبار ذات صلة