الخرطوم 6-12-2022 (سونا)- ترأس دكتور نصرالدين أحمد محمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة مركز الاعلام للانتاج الفني الاجتماع الاول للمجلس بمكتبه اليوم  .

وكان نصر الدين قد أصدر قرارا في 22 نوفمبر الماضي قضي بتشكيل مجلس ادارة جديد للمركز يضم في عضويته مديري الادارات العامة  لقطاع الاعلام الداخلي ، الاعلام الخارجي، قطاع الثقافة ، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، بالاضافة لمدير المركز مقررا ، فضلا عن المستشار القانوني و المدير المالي للوزارة والمدير المالي للمركز  ..

و استهل وكيل الوزارة رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بالحضور والتأكيد على أهمية دور المركز ، مشيرا لتنفيذ خطة وأهداف الحكومة  من خلال الاعلام وادواته المختلفة ،  بالاضافة للتعريف بإمكانيات البلاد الاقتصادية الثقافية السياحية وقضايا السلام  والاستقرار في المرحلة الانتقالية ، مؤكدا  توفير الدعم للمركز حتى يتمكن من القيام بالدور المنوط به وتذليل  المعوقات التي تواجهه .

 في سياق متصل استعرض الاستاذ محمد عبدالله جبارة ، مدير المركز ومقرر اللجنة دور المركز ، مشيرا للغرض الرئيسي من انشائه باعتباره جهة استثمارية تتبع لوزارة الثقافة والاعلام خدمة للوزارة وتنفيذا لسياسة الدولة إعلامياً من خلال إنتاج البرامج والأفلام الوثائقية ، فضلا عن استضافة ورش العمل والدورات التدريبية لرفد البلاد بالخبرات الإعلامية .

 

كما قدم التقرير السنوي  للفترة من الاول من يونيو وحتي السادس من ديسمبر حيث استضاف أكثر من 15 فعالية  ما بين ورش عمل ودورات تدريبية ومؤتمرات صحفية ،بالاضافة  لتوفير الفرص التدريبية لمنسوبي الوزارة ، فضلا عن الانتاج الفني وذلك  بصيانة عدد من الكاميرات حتي تواكب التطور الاعلامي وتجديد الاستديو .

 

وتحدث اعضاء مجلس ادارة المركز داعين لتطوير المركز  و مشيرين لرفده بكوادر مؤهلة معتبرين المركز جهة ايرادية يجب التنسيق مع وزارة المالية لتذليل المعوقات ليضطلع بدوره ، وحثوا على تفعيل الشراكات مع الجهات الاعلامية مثل سونا وبعض الشركات الاعلامية لكسب الخبرات ، فضلا عن تسويق المركز ليكون قبلة للمنتجين ، ورفع الاجتماع على ان يكون دوريا كل أسبوع .

أخبار ذات صلة