مدني 7-12-2022 (سونا)- احتفلت جامعة الجزيرة صباح اليوم بمجمع النشيشيبة بمدني باليوم العالمي لذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصه بالجامعة، وذلك بمشاركة مدير الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والأستاذة ولفيف من العاملين والطلاب والإعلاميين. وأعرب بروفيسور صلاح الدين العربي مدير جامعة الجزيرة لدى مخاطبته الإحتفال عن فخره وإعتزازه بمبادرة إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة في تنفيذ هذا الإحتفال الذي جسد إرتباط الجامعة بالمجتمع والعاملين والطلاب، وأشاد بالأداء المتميز للمعاقين في مختلف إدارات الجامعة وحرصهم على التجويد والإتقان والنهوض بالجامعة.

ووجه مدير الجامعة بضرورة تهيئة دورات المياه والقاعات والطرق بالجامعة لتلبية إحتياجات ذوي الإحتياجات الخاصة وتسهيل حركتهم داخل جميع المجمعات والكليات.

من جانبه أكد د. ياسر هلال الهاشمي وكيل جامعة الجزيرة أن مبادرة إدارة الإعلام والعلاقات العامة بتكريم المعاقين عززت العلاقات الإجتماعية في مجتمع الجامعة، مشيداً بدور منسوبي الجامعة من المعاقين فى ترقية العمل الإداري والأكاديمي معلناً إستمرار الجامعة بدعم المعاقين وتهيئة بيئة العمل لهم .

فيما أعلن الأستاذ ياسر سليمان ممثل الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية عن تخصيص 10 مواتر حركية للمعاقين بجامعة الجزيرة، مشيداً بالبعد المجتمعي للإحتفالات الذي عبر عن إستراتيجية الجامعة تجاه المجتمع، و أكد دعم الديوان لكل برامج الجامعة متعددة الأدوار التي ظل يضطلع بها ديوان الزكاة لتخفيف حدة الفقر عبر الدعم المباشر وتمليك المشاريع الإعاشية الفردية والتشاركية .

وكان قد تحدث في مستهل الإحتفال المهندس مصطفى عباس ممثل العاقين مشيداً بفكرة الإحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة تجاه معالجة هموم وقضايا شريحة المعاقين وبالدعم والسند المتصل من إدارة الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة ، كما أشاد بجهود الجامعة لتجويد بيئة تواجد المعاقين .

 وكان قد تخلل الإحتفال محاضرة عن دور الإعلام لدمج المعاقين فى المجتمع وفقرات ثقافيه متعددة .

أخبار ذات صلة