الخرطوم 8-12-2022(سونا) دشن الدكتورعصمت مصطفي يوسف مدير إدارة الطب العلاجي ، ممثل وزير الصحة المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم اليوم بمقر الدائرة الطبية بقوات الدعم السريع بشمبات ، القافلة الطبيه المتكاملة المتجهه  الى ولاية شمال دارفور للمتأثرين بحمى الضنك وذلك برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو.

وأشاد دكتورعصمت مصطفي يوسف بقافلة الإسناد الطبي وبالجهود المبذولة من قبل الدعم السريع ، مشيرا الى أن هذه القافلة تحتوي على أجهزة للاصحاح البيئي والادوية والمستهلكات الطبية المختلفة التي تساعد على محاربة حمى الضنك والملاريا و ترافق القافله فريق طبي متكامل تتمثل مهامه في تعزيز الوضع الصحي وفق محاورتعمل على دعم الولاية صحيا .

وأعرب ممثل وزير الصحة عن شكره لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو على هذه المبادرة الإنسانية التي تسهم في الوصول الي وطن معافي وخاليا من الأمراض .

و قال الدكتور سليمان عبد الجبار مدير الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع إن هذه القافلة الصحية تعتبر امتدادا لمجهودات السيد نائب رئيس مجلس السيادة ، شاكرا وزارة الصحة الاتحادية ووولاة الولايات ووزارات الصحة الولائية على التنسيق الجيد الذي من شأنه ان يسهم في القضاء على المرض .

وأضاف عبد الجبار قائلا إن القافلة تحتوى على ست محاور تتمثل في محور الصحة الوقائية والمحور العلاجي والتوعية الصحية والامداد الدوائي والتدريب ، بجانب المحور الاعلامي و الإداري .

فيما أكد العميد طه علي طه قائد القافلة أنها تأتي بناءً على توجيهات  نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، وجدد التأكيد على حرصهم لتحقيق أهداف القافلة بجانب التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة بولاية شمال دارفور والعمل للوصول لكل مناطق الولاية لتعم الفائدة .

أخبار ذات صلة