الخرطوم 8-12-2022 (سونا)- قام وكيل وزارة الثقافة والإعلام دكتور نصر الدين احمد محمد وأعضاء لجنة مسابقة ليلة الأغنية الوطنية للشباب بتسجيل زيارة عدد من المراكز والمؤسسات الثقافية وذلك بهدف التنوير حول اهمية المسابقة واهدافها، حاثا الشباب للمشاركة فيها.

وبمركز شباب ام درمان تلقى تنويرا من إدارة المركز الذي عمل على تكوين امانة عامة تسهم للنهوض بالمركز للعب دوره المنشود وسط الشباب .

من جهة ثانية استعرض وكيل الوزارة لدى لقائه اعضاء اتحاد الفنانين بحضور الاستاذ عبد القادر سالم نقيب الفنانين ، دور اللجنة العليا لمسابقة ليلة الأغنية الوطنية التى تضم  لجنة تنفيذية من موظفي الوزارة ولجنة فنية من موسيقيين وفنانين واكاديميين في مجال الموسيقى ، مشيرا إلى امكانية اضافة ما يرونه مناسبا بالشان الفني،  داعيا الموسيقيين والفنانين للألتفاف حول المسابقة التى تعتبر سانحة لأحداث حراك ثقافي وفني كبير، ممتدحا في الوقت نفسه الرعيل الاول من الفنانين ودورهم في إزكاء الروح الوطنية و توحيد الوجدان السوداني ، بالإضافة لدور الفنانين حتى اليوم.

من جانبه اشاد دكتور عبد القادر سالم نقيب الفنانين السودانيين، بالوزارة ودورها، داعيا الفنانين خاصة الشباب للمشاركة في مسابقة ليلة الأغنية الوطنية التى تعتبر فرصة للتقديم للجمهور ،كما تمثل فرصة للفن والموسيقى للإنطلاق، موضحا ان اغلب الفنانين الكبار بدأوا من خلال المسابقات والمهرجانات.

 يذكر ان التقديم مستمر للأشتراك في مسابقة فعاليات ليلة الأغنية الوطنية حتى يوم 12 ديسمبر الجاري.

 

كما ان اللجنة العليا ستواصل تسجيل زياراتها للمؤسسات الثقافية الأسبوع المقبل وتقوم بزيارة لمركز شباب بحري ومركز شباب السجانة .

أخبار ذات صلة