الخرطوم 8-12-2022 (سونا)- تسلمت ولاية الخرطوم اليوم الدفعة الاولى من أسطول آليات النظافة كهدية من منظومة الصناعات الدفاعية ضمن الشراكة بين الولاية والمنظومة وستعمل هذه الاليآت على تعزيز أعمال النظافة بالأسواق فيما شرعت المنظومة فى توفير المعدات الطبية والأجهزة لعدد (70) مركز صحي بالولاية.

 

وجرى خلال الاجتماع الذي انعقد بأمانة الحكومة وضم والي الولاية الأستاذ أحمد عثمان حمزة وأعضاء حكومته ونائب منظومة الصناعات الدفاعية الجيلي تاج الدين أبوشامة ومديري شركات المنظومة جرى الاتفاق على مصفوفة برامج عمل طبقا لاحتياجات الولاية لتحسين الخدمات وتوفير متطلبات البنى التحتية محلياً وعلى رأسها صيانة جميع الآليات المعطلة بالولاية والتخلص من الخردة وتوظيفها للصناعات المعدنية وكذلك صيانة وتوفير طلمبات المشاريع الزراعية وطلمبات محطات الصرف الصحي وتصنيع مواسير خطوط المياه والصرف الصحي ز

 

كما جرى التفاهم على توطين صناعة ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل محطات المياه وإضاءة الشوارع حيث شرعت المنظومة فعليا في توريد المصنع من أوربا .

 

والي الخرطوم اكد أن الشراكة مع المنظومة بدأت مبكرا واستفادت منها الولاية بتوفير احتياجات مشاريعها بالمكون المحلي ووجه الوالي اللجنة الفنية باعداد مصفوفة مشروعات الشراكة خلال 10 ايام للشروع في تنفيذها فوراً.

 

نائب مدير المنظومة أكد أن المنظومة إحدى مؤسسات الدولة التي تعمل على توطين الصناعات محليا وتوفير إحتياجات الولايات بأقل تكلفة.

 

الى ذلك ترتب منظومة الصناعات الدفاعية لاقامة معرض لمشاريع تشغيل الشباب عبر التمويل الاصغر يحتوى على (30) مشروع برعاية والي الخرطوم.

أخبار ذات صلة