مدني 8-12-2022(سونا)- إستمع والي الجزيرة المكلف الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب لدى لقائه بقصر الضيافة بمدني صباح اليوم بحضور وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة المكلف لتنوير مفصل من الأستاذ معتصم صالح عبد الفضيل رئيس وفد ديوان الحسابات بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي الإتحادية الزائر للولاية حول نتائج جولة الوفد بمحليات الولاية والمؤسسات الحكومية للوقوف على التحديات التي تواجه التحصيل الإلكتروني.

 

وكشف التقرير عن مشكلات الأجهزة خاصة الطرفية وضعف شبكات الإتصالات في بعض المواقع إلى جانب التدريب

 

وأشار رئيس الوفد للجهود الجارية مع الجهات ذات الصلة لتوفير أجهزة بديلة وفق مواصفات مطابقة للنظام المتبع مضيفاً أن الديوان بالتعاون مع مركز المعلومات بالولاية سيعمل على زيادة برامج التدريب والتأهيل للمتحصلين .

 

من جانبه إعتبر والي الجزيرة أن زيارة الوفد تعكس إهتمام وزارة المالية الإتحادية بتطوير الأداء في التحصيل الإلكتروني مشدداً على أهمية توفير أجهزة تحصيل مطابقة للمواصفات بجانب العمل على تقوية شبكات الإتصالات ذلك من خلا ربط كل أجزاء الولاية لتقليل الفاقد من الإيرادات .

 

 وأكد استعداد حكومة الولاية تنفيذ المطلوبات لتطوير العمل وزيادة الإيرادات.

 

وأكد مدير عام وزارة المالية الوزير المكلف الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك أن الزيارة تعمل علي الوقوف علي الإشكاليات والعمل علي معالجتها مضيفاً أن ولاية الجزيرة شرعت في إنفاذ جملة من الإجراءات لتطوير الأداء بالتركيز علي وضع هيكل تنظيمي لمركز المعلومات وزيادة برامج التدريب وفق القدرات للعاملين بالمركز .

أخبار ذات صلة