الخرطوم 8-12-2022 (سونا)- التأم صباح اليوم الإجتماع الثاني للمجلس القومي للأدوية والسموم بمركز عبد الحميد إبراهيم بالامدادات الطبية برئاسة وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، بحضور الأعضاء من الجهات الاعتبارية و الخبراء..

وقال هيثم في تصريحات صحافية إن الإجتماع ناقش عدة مواضيع من ابرزها تقرير الاداء لثلاثة أرباع العام  2022م والخطة الإستراتيجية للأعوام 2023  - 2024 بجانب إجازة الهيكل التنظيمي .

وأكد هيثم حرص الوزارة على ضبط تسجيل الأدوية لضمان المأمونية والسلامة، مشيرا إلى الخطوات التي بدأتها اللجان المختصة للعمل على تذليل العقبات،لافتا إلى العمل على  تحسين الخدمة الدوائية في السودان.

وكشف عن السعي لتوفير مقر دائم للمجلس، فضلا عن زيادة التمويل والاهتمام بيئة العمل لتحقيق وضع أفضل للعاملين.

من جانبه أشاد وزير الثروة الحيوانية د. حافظ إبراهيم، بالتقرير الذي يوضح كثير من الإنجازات واهم ما يميزة وجود الحلول للمشاكل والعقبات التي تواجه سير العمل، داعيا إلى زيادة الكوادر البيطرية بالمجلس و إستيعاب كل التخصصات ذات الصلة لافتا إلى أهمية التدريب والتأهيل للكوادر العاملة .

وفي السياق قدَّم الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د.علي بابكر سيد احمد، تقريرا عن أداء المجلس لثلاثة ارباع العام 2022م ، مبينا أهم الإنجازات خلال الفترة،  لافتا إلى أهمية تطوير الصناعة الوطنية للأدوية عبر خطة واضحة وتحقيق الإكتفاء الذاتي  .

أخبار ذات صلة