مدني 9-12-2022 (سونا)  - وضع دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة صباح اليوم بمنطقة أبو قوتة بمحلية الحصاحيصا حجر الأساس لكلية التمريض والمختبرات بتكلفة 500 ألف دولار بدعم من الشيخة نورية القناعي من دولة الكويت الشقيقة.

وأشار مدير عام وزارة الصحة إلى أن الكلية مشروع إستراتيجي لخدمة القطاع الصحي بتخريج كوادر صحية مؤهلة لسد النقص في الكوادر المساعدة، مبيناً أن الكلية تعتبر مفخرة لمنطقة أبو قوتة والمناطق المجاورة وتخفف عناء الدراسة في مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج الولاية، مشيداً بمتانة العلاقات بين  السودان والكويت.

وأعلن البروفسيور محمد عبد الله سليمان مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم إن سياسات الجامعة تستهدف إقامة مشاريع يستفيد منها المجتمع، معبراً عن شكره وتقديره لدولة الكويت في إقامة كلية للتمريض والمختبرات الطبية والتي تعتبر من أهم الصروح العلمية بولاية الجزيرة.

علي صعيد متصل تفقد مدير عام وزارة الصحة مستشفي أبو قوتة للوقوف علي المعوقات التي تعترض تقديم الخدمة الطبية، معلناً إلتزام وزارته بدفع 50% من قيمة جهاز الموجات الصوتية للمستشفي بجانب توفير الخدمات المعملية وسد النقص من الكوادر الطبية.

وأكد أعضاء مجلس أمناء المستشفي التعاون مع وزارة الصحة لتجويد وتطوير الخدمة الطبية.

أخبار ذات صلة