كوستي في 26-12-2022( سونا ) - التقى الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف اليوم بسفير دولة الكويت لدى السودان د. فهد الظفيري وذلك بالسفارة الكويتية بالخرطوم ، بحضور المنظمات الطوعية الخيرية الكويتية  ( هيئة الإغاثة الكويتية ، صندوق إعانة المرضى الكويتي ، منظمة العون المباشر ، الهيئة الخيرية العالمية الإسلامية ، صندوق التنمية الكويتي ، صندوق دعم المرضى ، منظمة الرحمة العلمية ) ، وبحث اللقاء فرص التعاون والاستثمار المشترك بين دولة الكويت وولاية النيل الابيض  في المجال الزراعي والصناعي والانتاج الحيواني وإنشاء مسلخ للصادر بالولاية .

وقال والي النيل الابيض في تصريح لـ ( سونا ) ان اللقاء كان ناجحا ومثمرا تم من خلاله عرض فرص الولاية في الاستثمارخاصة الزراعي والحيواني والصناعي مشيرا الي أن دولة الكويت لديها نموذج للشراكة الناجحة في مشروع سكر كنانة .

وأضاف أن اللقاء بحث امكانية انشاء دولة الكويت لقرية نموذجية للايتام بالولاية خاصة أن دولة الكويت رائدة في هذا المجال بالإضافة لاكمال وتشغيل مستشفي الاطفال بربك عن طريق شراكة مع صندوق اعانة المرضي بدولة الكويت ، كما وعد السفير الكويتي بدراسة تشييد مستشفي لامراض القلب بالولاية .

وابان عمر الخليفة أن اللقاء تطرق لعلاقة شركة كنانة بالولاية ووعد السفير بالجلوس مع ادارة شركة كنانة لتقديم كل ما يعين الولاية تجاه المسئولية المجتمعية وزيادتها.

أخبار ذات صلة