الفولة 14-1-2023 (سونا)- أكد الأستاذ سعد عبدالله كرامة المدير التنفيذي لمحلية كيلك بولاية غرب كردفان إستقرار الأوضاع الأمنية بجميع ربوع المحلية، لاسيما المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان. 

 

وأشار سعد كرامة في تصريح /لسونا/ إلى الاستقرار المجتمعي بالمحلية خاصة بعد نجاح مؤتمرات الصلح بين بعض مكونات مجتمع كيلك مما انعكس إيجاباً على السلام المجتمعي والتعايش السلمي بالمنطقة ووضع حدٍ للتفلتات الأمنية.  

وأثنى كرامة على الدور الطليعي والمتعاظم الذي ظلت ولاتزال تقوم به الإدارات الأهلية والشباب بمحلية كيلك في سبيل تعزيز الأمن وإشاعة السلام ورتق النسيج الإجتماعي بين القبائل والحد من التفلتات الأمنية التي يثيرها بعض ضعاف النفوس، كاشفاً عن قيام مؤتمرٍ جامعٍ للتعايش السلمي بين قبائل منطقة التماس بين دولتي السودان وجنوب السودان سيعقد في القريب العاجل برئاسة الولاية، مؤكداً أن النتائج المتوقعة من المؤتمر ستعزز الأمن والإستقرار على الشريط الحدودي بين الدولتين لاسيما  محلية كيلك.  

ولفت المدير التنفيذي لمحلية كيلك للمصالح والقواسم المشتركة بين المجتمعات الرعوية في دولتي السودان وجنوب السودان والتي تتطلب قيام مثل هذه المؤتمرات الأهلية المهمة، مطالباً بوقوف كافة مجتمعات المحلية مع المنظومة الأمنية من أجل تحقيق السلم والأمن المجتمعي للمواطنين.

أخبار ذات صلة