الدمازين 25-1-2023(سونا)- تسلم مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة النيل الازرق بمقره اليوم، معدات ومعينات تقنية دعما من برنامج الامم المتحدة الانمائي، في إطار  الشراكات بين المركز والمنظمة.

 وأكد الأستاذ محمد عبدالكريم ممثل مكتب المنظمة بالاقليم  أن التعاون  بين المنظمة  والمركز يجيء دعما  لبناء السلام، مبينا أن المنظمة ظلت تقدم يد العون لكافة  جامعات السودان، موضحا أن المنظمة قدمت جرعات تدريبية   للعاملين في المركز بما يعزز  السلام ويسهم  في بنائه، مستعرضا المشاكل والصراع القبلي الذي يمر به الإقليم، داعيا إلى  تضافر الجهود لبناء ودعم  السلام وتحقيق الاستقرار بالاقليم.

وابان ممثل المنظمة أن المنظمة ترمي لنقل تجربة جامعة الخرطوم للاقليم، موضحا أنها ستعمل على رفع قدرات المركز في مجالات  التدريب والإسهام في تشييد انشاءات  المركز.

المتحدثون من أساتذة الجامعة ومدير المركز  تناولوا اهداف قيام المركز ودوره فى بناء السلام والتنمية وابانوا  أن المركز سيكثف من برامج ومشروعات  إعادة بناء السلام بالاقليم فى ظل تداعيات الأحداث التى شهدها الإقليم، مؤكدين أن هذه الأوضاع تستوجب تعزيز الشراكة مع المنظمات خاصة برنامج الامم المتحدة الانمائي (U.N.D.P).

أخبار ذات صلة