الخرطوم 29-1-2023 (سونا)-  دشن دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والأستاذ أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم، دشنا  فعاليات اليوم الوطني الأول للتنمية المستدامة تحت شعار: ريادة المرأة العاملة والمنتجة ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

د. جبريل إبراهيم ثمن الشراكة بين وزارة المالية وحكومة ولاية الخرطوم في التنسيق الأفقي والرأسي لإكمال هياكل متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وجهود خفض الفقر مؤكداً أن التنوير بالأهداف وعقد الشراكات بين الحكومة الاتحادية والولايات ومنظمات المجتمع المدني ستحرز تقدماً في إنجاز متبقي الفترة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين الولائي والمحلي.

  والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة أشار إلى قيمة إنطلاق اليوم الوطني الأول للتنمية المستدامة من ولاية الخرطوم بالشراكة مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مما يعزز جهود الولاية في المضي قدماً لتحقيق الأهداف والحفاظ على استدامة التنمية من أجل الأجيال القادمة، مؤكدا أن ولاية الخرطوم حققت اختراقاً مهماً في ملف أهداف التنمية المستدامة لإكمال متبقي الفترة حتى العام 2030م.

وحيا الوالي جهود المرأة العاملة والمنتجة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز دورها في المجتمع لذا كانت المرأة شعاراً لليوم الوطني الأول للتنمية المستدامة بولاية الخرطوم لتأكيد ريادتها وجاهزيتها في تشكيل ملامح وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة حتى تكون نموذجاً لكل ولايات السودان خاصة وأنها تشكل النسبة الأكبر في الخدمة المدنية.

وفي ذات السياق أوضح  دكتور عصام بطران رئيس نقطة الإرتكاز الولائية لتنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم، أوضح أهمية الشراكة بين الولاية ونقطة الإتصال الوطنية بوزارة المالية الاتحادية في إنجاز ملف التنمية المستدامة وهذا يؤكد ريادة ولاية الخرطوم واختيارها لانطلاق اليوم الوطني  الأول للتنمية المستدامة بالسودان تحت رعايتها.

 وثمن بطران دور نقطة إرتكاز وزارة التنمية الاجتماعية للإشراف على مناشط وفعاليات اليوم الوطني الأول تحت شعار: ريادة المرأة العاملة والمنتجة ولما للوزارة من جهود كبيرة في خدمة أنشطة المرأة وخفض الفقر.

وأمن الاجتماع على تقديم الفعاليات بصورة جاذبة ومبتكرة تشمل كافة مبادرات المرأة التي تصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر.

واشتمل الاحتفال على جناح يحكي عن ريادة المرأة وندوة حول دور المرأة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة (الواقع والتحديات) وليلة ثقافية وفنية بمعرض الخرطوم الدولي بأرض المعارض ببري.

أخبار ذات صلة